أخر الاخبار

حل مشاكل الارشفة وأسباب تأخر الارشفة لا معناه بعد اليوم

يمكن أن تؤدي مشكلات الزحف والارشفة إلى إعاقة جهودك للحصول على ترتيب جيد لمجموعة متنوعة من المصطلحات التنافسية وغير التنافسية. يعد حل مشاكل الارشفة بالتأكيد خطوة مهمة نحو زيادة تأثير ترتيب الكلمات المفتاحية. وكلما زاد عدد الكلمات التي تمتلكها عن طريق حل هذه المشكلات ، يعني أنك تتخذ الخطوات التالية .

حل مشاكل الارشفة وأسباب تأخر الارشفة لا معناه بعد اليوم


حل مشكلة أرشفة المواضيع فى بلوجر

قبل أن أبدأ بحل مشاكل الارشفة  ، أقوم ببعض القياسات . عندما تحاول حل مشكلة ما ، فأنت بحاجة إلى معرفة من أين تبدأ للتأكد من أنك تساعد جهودك ولا تضر بها. ابدأ بسحب مجموعة متنوعة من البيانات:


  • لاحظ عدد الصفحات المفهرسة من  مشرفي المواقع من Google. بشكل عام ، تحتاج إلى إرسال خريطة موقع للحصول على هذه البيانات ، وإذا كنت تواجه مشكلات في الارشفة ، فقد يساعدك ذلك حقًا. ومع ذلك ، فأنا لا أقدم دائمًا ملف Sitemap بتنسيق XML إلى Google. هناك أوقات للقيام بذلك ، وأوقات لا تقلق بشأنها. إذا لم أقم بإرسال ملف sitemap إلى أدوات مشرفي المواقع من Google ، فأنا أجري بحث site: domain.com في Google وألقي نظرة على عدد المواضيع المدرجة في البداية. من خلال تصفح جميع نتائج الموقع: استعلام ، سترى أن هذا الرقم يتقلص مع وصولك إلى "النهاية". هذا هو العدد الحقيقي لصفحات Google في الفهرس والتي تظهر نتائج البحث.
  • قم بتشغيل تقرير SEMRush لقياس عدد تصنيفات أفضل 20 موضوع لدي.
  • استخدم برنامج الزحف لسحب قائمة صفحات واقعية من موقعي. بمجرد أن أحصل على هذه القائمة ، أتنقل وأزيل أي صفحات لا أرغب في إدراجها في الفهرس وأكتشف كيف استبعدتها أو كان ينبغي أن أزيلها ، إما عن طريق عدم وجود علامات فهرس أو استبعاد robots.txt أو استبعاد  في أدوات مشرفي المواقع.

ملاحظة: إذا كان عدد الصفحات المفهرسة الخاص بي يتطابق مع إجمالي عدد صفحاتي بشكل كبير ، فأنا لا أبحث في مشكلة. الحقيقة هي - كلما زاد حجم الموقع ، وجدت مشاكل أكثر بشكل عام.

حل مشاكل الارشفة وأسباب تأخر الارشفة لا معناه بعد اليوم


حل مشاكل الارشفة هي وانواعها


حل مشاكل الارشفة ضعيفة , بعد أن سحبت البيانات الأساسية ، ألقي نظرة على جميع عناوين URL الخاصة بك  وأبدأ في مقارنتها بقائمة الصفحات المفهرسة ، ولاحظت تلك التي لم تتم فهرستها. بمجرد أن أحصل على فهم حقيقي للصفحات غير الموجودة في الفهرس ، أبدأ في التنقل في الموقع إلى تلك الصفحات. أنتقل عبر الموقع إلى الصفحات غير المفهرسة وأحاول تحديد سبب عدم الزحف إليها. أثناء قيامك بهذه الخطوة على موقعك ، انظر إلى الروابط والتنقل وعناوين url والتنقل أثناء التنقل حل مشاكل الارشفة وأسباب تأخر الارشفة لا معناه بعد اليوم.

حل مشاكل الارشفة وأسباب تأخر الارشفة لا معناه بعد اليوم



علامات صفحات الأرشيف والبحث

حل مشاكل الارشفة وأسباب تأخر الارشفة
علامات المشاركات والصفحات

حل مشاكل الارشفة وأسباب تأخر الارشفة



حل مشاكل الارشفة ثلاث مراحل


  1. بشكل عام ، يمكنني حل مشاكل الارشفة من خلال إيجاد حلول لواحدة على الأقل من المشاكل التالية: يستبعد ملف Robots.txt تلك الصفحة / المجلد عن طريق الخطأ. لأي سبب من الأسباب ، ربما قمت باستبعاد مجلد أو قسم من الموقع أثناء التصميم أو الاختبار ، ونسيت إزالة هذا التقييد في ملف robots.txt الخاص بك. ربما يكون هذا هو أسهل شيء للتحقق منه وإصلاحه ، وإذا كنت محظوظًا حقًا ، فهذا كل ما يتطلبه الأمر.
  2. تحتوي عناوين URL على معلمات مستبعدة. كما هو الحال مع ملف robots.txt ، يمكنك إخبار Google بتجاهل معلمات معينة إذا كانت هذه المعلمات تحتوي على محتوى مكرر. قد تكون إحدى مشكلات الارشفة ناتجة عن مطالبة Google باستبعاد معلمة تريد تضمينها بالفعل. تحقق من حساب أدوات مشرفي المواقع الخاص بك ضمن تكوين الموقع ، الإعدادات ، معالجة المعلومات.
  3. محتوى غير ملائم أو مكرر لصفحات أخرى. تحتوي العديد من المواقع على محتوى مكرر. في بعض الحالات ، هذا أمر لا مفر منه بل ولا بأس به. مفتاح التحكم في مشكلات المحتوى المكرر هو اخبار Google بالصفحة التي تريد أن يقرأها ، وكيفية الوصول إليها. استخدم ملف robots.txt ومعالجة المعلومات لإخبار Google بالصفحات التي يجب تجاهلها ، وتأكد من وصول الروبوتات إلى الصفحة التي تريد فهرستها بسهولة. ليست كل الصفحات التي بها مشاكل في المحتوى مكررة ؛ في بعض الأحيان يكون المحتوى غير ملائم للترتيب.


الهدف من المحتوى هو إخبار المستخدم ومحرك البحث جوجل بما تدور حوله هذه الصفحة. إذا لم يكن هناك نص على الصفحة ، أو كان هناك القليل جدًا ، فلن تعرف محركات البحث كيفية ترتيب تلك الصفحة. لا يكفي وجود عنوان صفحة ووصف تعريفي ؛ يجب أن يدعم المحتوى الموجود على الصفحة الكلمات الرئيسية في العناوين والأوصاف الخاصة بك أو قد لا يكون لديك حتى هذه الكلمات.


حل مشاكل الارشفة وأسباب تأخر الارشفة 


أسباب تأخر الارشفة, لا توجد روابط واردة كافية لتدفق الاهتمام بعمق في الموقع. الروابط هي الخبز والزبدة تحسين محرك البحث. إذا لم يكن لديك عدد صحيح من الروابط القادمة إلى موقعك ، فلا يوجد رابط "عصير" كافٍ للتوغل في تلك الصفحات الداخلية. من الناحية المثالية ، أنشأت عددًا جيدًا من الروابط عالية الجودة في الصفحات الداخلية للموقع للمساعدة في دفع هذا المحتوى إلى عمق الموقع. ضع في اعتبارك أنه كلما زاد حجم الموقع ، زادت جودة الروابط التي تحتاجها لدعم التصنيفات العالية. في حين أن إحضار الروابط إلى موقع أمر مهم ، فإن الحرص على عدم تجاوز الكثير من ترتيب الصفحات مع الروابط خارج الموقع أمر مهم أيضًا. ضع في اعتبارك أن موقعك مثال لذلك يشبه مصفاة المطبخ ، فكلما زادت الثقوب (الروابط الخارجية) زادت سرعة الارشفة.


حل مشاكل الارشفة يدويا, لا يوجد ارتباط لتلك الصفحة موجود في صفحة مفهرسة / مخبأة. يعد وجود رابط سياقي جيد أو رابط تنقل إلى تلك الصفحات  أمرًا أساسيًا للحصول على تصنيف فى خدمات محرك البحث جوجل، أحيانًا تكون الروابط التي تؤدي إلى الصفحات العميقة رسومية أو أزرارًا ، وفي كثير من الحالات لا تتبع الروبوتات هذه الروابط. على الرغم من أن هذا يبدو وكأنه شيء بسيط يجب التحقق منه ، إلا أنه بناءً على عدد عناوين URL غير المفهرسة التي تبحث فيها ، فقد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لمراجعته.


حل مشاكل الارشفة فى بلوجر 2022


التنقل الذي لا يمكن فهرسته. بين الحين والآخر أجري عبر التنقل المدمج في الفلاش أو الحلول الأخرى التي لا توفر روابط قابلة للفهرسة للصفحات الداخلية. بصراحة ، يمكنك حل هذه المشكلة عن طريق إنشاء روابط سياقية لصفحتك الداخلية ، ولكن من المحتمل أن ألقي نظرة شاملة على الموقع للمساعدة في حل هذه المشكلة. مواقع الويب الجيدة لها روابط تنقل قابلة للفهرسة وسياقية ، في رأيي.


من المؤكد أن اكتشاف مشكلات الارشفة وإصلاحها يستحق الوقت الذي تستثمره فيه ، ولكنه يتطلب أيضًا مجموعة متنوعة من الأساليب. ابدأ بالخطوات السهلة ، وتقدم إلى أصعب الخطوات لإكمالها. لقد أدرجت الخطوات أعلاه بترتيب الجهد المبذول للتحقق والحل ، لذا ابدأ من الأعلى واعمل في طريقك إلى الأسفل. بمجرد أن تعثر على مشكلتك ، ابدأ في مراقبة التحسينات في المقاييس التي حددتها.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-