أخر الاخبار

أفضل العملات الرقمية للاستثمار- سوق عملات رقمية

 التعرف على أفضل العملات الرقمية للاستثمار


كيفية تداول العملات الرقمية؟ ارتفعت أفضل العملات المشفرة للاستثمار، أي ضعف ما نمت منذ إنشائها، ويعود تاريخ بعضها إلى عام 2006، حتى حقق المتداولون بهذه العملات أرباحًا ضخمة، مما دفع صناع السياسة الاقتصادية إلى انتقادهم.


ما هي افضل العملات الرقمية؟


  • Bitcoin: عُرفت العملات الرقمية، تم تقديم Bitcoin لأول مرة في عام 2009. وهي العملة المشفرة الأكثر شهرة وتداولًا على نطاق واسع. 
  • Ethereum: تم إطلاق Ethereum في عام 2015، وهي عبارة عن منصة لا مركزية تدير عقودًا ذكية. عملتها الأصلية، الأثير، هي ثاني أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية. الريبل: الريبل عبارة عن نظام تسوية إجمالي في الوقت الفعلي (RTGS)، وشبكة لتبادل العملات والتحويلات. وهي أيضًا ثالث أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية. 
  • Litecoin: Litecoin هو مشروع برنامج مفتوح المصدر للعملات المشفرة من نظير إلى نظير تم إصداره بموجب ترخيص MIT / X11. إنشاء ونقل Litecoin مستوحى من Bitcoin ومتطابق تقنيًا تقريبًا، ويستند إلى بروتوكول مفتوح المصدر ولا تتم إدارته من قبل أي السلطة المركزية.


أفضل العملات الرقمية للاستثمار


ما هي العملات الرقميه الجديده؟


تم إنشاء Bitcoin، العملة المشفرة الأولى والأكثر شهرة، في عام 2009. العملات المشفرة هي رموز رقمية أو افتراضية تستخدم التشفير لتأمين معاملاتها والتحكم في إنشاء وحدات جديدة. العملات المشفرة لا مركزية، مما يعني أنها لا تخضع لسيطرة الحكومة أو المؤسسة المالية. Bitcoin هي العملة المشفرة الأكثر شهرة والأكثر استخدامًا فى سوق عملات رقمية، ولكن هناك العديد من العملات الأخرى، مثل:


  1. Ethereum.
  2. Litecoin.
  3. Ripple.
  4. Monero.


اليكم بعض الأسئلة المتداولة حول, أفضل العملات الرقمية للاستثمار.


  • ما هي افضل العملات للتداول؟
  • ما هو مستقبل العملة الرقمية؟
  • هل سترتفع العملات الرقميه؟
  • ما هو المقصود بالعملة الرقمية؟
  • ما هو الدولار الرقمي؟
  • ما هي العملة الافتراضية؟
  • على ماذا تعتمد العملات الرقمية؟


أفضل العملات الرقمية للاستثمار على المدى البعيد


افضل العملات الرقمية للاستثمار, كانت العملة الرقمية البيتكوين هي العملة المشفرة الأعلى من حيث القيمة السوقية لفترة طويلة الآن. إنها أيضًا العملة الرقمية الأكثر تداولًا وقد اجتذبت الكثير من الاستثمار من كل من المستثمرين المؤسسيين والأفراد. Ethereum هي عملة مشفرة أخرى شهيرة شهدت أيضًا نموًا كبيرًا في السنوات الأخيرة. هذان مثالان فقط على العملات المشفرة التي كان أداؤها جيدًا في الماضي ومن المرجح أن تستمر في القيام بذلك في المستقبل.


أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2022


استثمار العملات, في حين أن هناك العديد من العملات المشفرة المختلفة التي يمكن الاستثمار فيها، لا تزال Bitcoin هي الملك. إنها العملة المشفرة الأكثر شهرة والأكثر قبولًا على نطاق واسع. في حين أن سعره متقلب، فقد أظهر نموًا ثابتًا على مر السنين. تعتبر Ethereum خيارًا شائعًا آخر، حيث إنها ثاني أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية. إنها أيضًا واحدة من أكثر العملات المشفرة استخدامًا، مع مجموعة واسعة من التطبيقات المبنية على blockchain الخاصة بها. تعد Litecoin و Ripple و Bitcoin Cash أيضًا خيارات جيدة لمستثمري العملات المشفرة.


كيف تشتري عملات رقمية


  • أصبحت عملة البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى أكثر شيوعًا، حيث يستخدمها الناس لشراء السلع والخدمات أو حتى للتداول في البورصات. إذا كنت ترغب في الانخراط في سوق العملات الرقمية، فهناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها. 
  • أولاً، ستحتاج إلى إنشاء محفظة رقمية. هذا هو المكان الذي ستخزن فيه عملاتك المعدنية وتجري المعاملات. هناك العديد من أنواع المحافظ المختلفة المتاحة، لذا اختر واحدة تناسب احتياجاتك. 
  • بمجرد إنشاء المحفظة، يمكنك البدء في شراء العملات الرقمية. يمكنك القيام بذلك من خلال التبادل أو مباشرة من شخص آخر. 
  • إذا كنت تشتري من إحدى البورصات، فتأكد من البحث في النظام الأساسي مسبقًا للتأكد من أنه حسن السمعة. 
  • بمجرد حصولك على عملاتك المعدنية، يمكنك البدء في استخدامها في المعاملات. يمكنك أيضًا الاحتفاظ بها كاستثمار، نظرًا لأن قيمة العملات الرقمية يمكن أن تتقلب بشكل كبير. فقط تأكد من الحفاظ على أمان عملاتك من خلال تخزينها في محفظة آمنة.


عدد العملات الرقمية


يبلغ عدد العملات الرقمية في العالم حوالي 4،450 عملة، أبرزها عملة البيتكوين التي أصبحت مصدر ثقة لأحد أكبر المليارديرات في العالم، إيلون ماسك، والذي استثمر فيه ما يقرب من 1.5 مليار دولار.


افضل عملات رقمية للتداول, وفقًا للبيانات الرسمية، تتجاوز القيمة السوقية العالمية للعملات الرقمية 1.5 تريليون دولار.


جزء من ذلك هو سحب الأموال من البورصات وبعض الاستثمارات الأخرى بالدولار أو الذهب.


ما هي العملات المشفرة التي حققت أكبر مكاسب هذا العام؟


على الرغم من أن Bitcoin هي الأكثر شعبية ولديها أعلى قيمة سوقية، حيث بلغ مجموعها 958.8 مليار دولار، إلا أن هذا ليس أعلى نمو في عام 2022.


العملات المشفرة هي عملات رقمية لا يحكمها نظام مركزي، مثل الحكومة.

بدلاً من ذلك، تعتمد على تقنية "blockchain". إنها تزداد شهرة.

نظرًا لأن هذه العملات المعدنية متاحة للشراء، يرى معظم الناس أنها استثمار طويل الأجل.


ومع ذلك، قد يكون الاستثمار في العملات المشفرة محفوفًا بالمخاطر إذا كنت لا تعرف من أين تبدأ، وفقًا لـ Yahoo Finance.


أدرجت 10 عملات مشفرة على أنها "أفضل استثمارات 2021 والعملات المشفرة التي تستحق الاستثمار فيها." هو نفسه لاحظ في ذلك الوقت أن تجنيد المال سيعرضه للخطر.


  1. عملة هيدرا (HBAR) Hedera.
  2. عملة كاردانو Cardano ADA.
  3. عملة ستيالر Stellar XLM.
  4. عملة ريبل Ripple XRP.

سنشرح لكم كل عملة بشكل مفصل على حدى, ومميزتها و العيوب.


عملة هيدرا (HBAR) Hedera


أفضل العملات الرقمية للاستثمار


Hydra Coin (HBAR) هي عملة مشفرة تعمل على تقنية blockchain المعروفة باسم "Hashgraph".


يقدم أفضل عملة مشفرة للاستثمار في عام 2022 ولديه عقود ذكية وتطبيقات لامركزية (DApps).


تستخدم Hydra، التي تمتلكها وتدعمها بعض أكبر الشركات في العالم، آلية إثبات الحصة (PoS) لتوفير معاملات أسرع ورسوم أقل واستهلاك أقل للطاقة مقارنة بالعملات الأخرى.


تعرف على كيفية عمل هذه العملة والميزات الفريدة لـ Hydra Hashgraph.


عملة كاردانو Cardano ADA


أفضل العملات الرقمية للاستثمار


عملة Cardano ADA هي واحدة من العديد من مشاريع تقنية blockchain التي لم تصل بعد إلى إمكاناتها الكاملة.


يندرج ضمن فئة "الجيل الثالث" وهو مصمم لحل مشكلات قابلية التوسع المتأصلة في سلاسل الكتل من الجيل الثاني، مثل Ethereum 2.0 الذي طال انتظاره.


تم تطوير أفضل عملة مشفرة للاستثمار في عملة 2022 Cardano ADA بناءً على الفلسفة العلمية والكثير من البحث الأكاديمي. مع إصدار 2020 من Shelley، اقتربت عملة Cardano من تحقيق أهدافها.


منذ إنشائها في عام 2015، تسببت Cardano ADA ومشروع العملة الرقمية المرتبط بها في إحداث ضجة كبيرة في مجتمع التشفير.


إن الصرامة الأكاديمية المطبقة على تطويرها تجعل عملة Cardano فريدة إلى حد ما في مساحة العملة المشفرة الحالية.


عملة ستيالر Stellar XLM


أفضل العملات الرقمية للاستثمار


Stellar (XLM) هي عملة مشفرة سهلة الاستخدام وأفضل استثمار قابل للتحويل من أجل سيولة سريعة.


مثل Ripple، ليس لدى Stellar آلية تعدين، على عكس بعض العملات المشفرة الأخرى.


يتم إصدار 100 مليار قطعة نقدية منها مباشرة، بمعدل تضخم سنوي قدره 1٪.


ومع ذلك، صوت المجتمع لإنهاء آلية التضخم وتم تخفيض إجمالي عدد الرموز في نوفمبر 2019 إلى حوالي 50 مليارًا.


هناك حوالي 20 مليار من الرموز المميزة Stellar المتداولة اليوم، مع 30 مليارًا المتبقية مملوكة لمؤسسة Stellar Development Foundation. سيتم استخدام الرموز لدعم النظام البيئي وسيتم طرحها تدريجياً في السوق لمنع انخفاض أسعار الرموز.


إنها شبكة مشفرة من نوع نظير إلى نظير مفتوحة المصدر ظهرت في عام 2014. أسس الشبكة كبير المهندسين المعماريين جيد ماكالب والمحامية السابقة جويس كيم وكبير العلماء الحالي ديفيد مازيير.


مخاطر الاستثمار في Stellar XLM


نظرًا لأنه يخدم احتياجات السوق المتخصصة، فقد تتنافس معه الشركات الأخرى.


إذا قامت شبكة تشفير أخرى ببناء منصة استثمار أفضل للعملات المشفرة وحصلت على حركة مرور من Stellar في عام 2022، فقد يؤثر ذلك على قيمة حقوق ملكية الشركة.


عملة ريبل Ripple XRP


أفضل العملات الرقمية للاستثمار


تجذب هذه العملة المستثمرين لأنها أفضل عملة رقمية للاستثمار فيها وتميز نفسها عن العملات المشفرة الأخرى من خلال تقديم معاملات دولية.


يستغرق إرسال الأموال دوليًا من خلال أحد البنوك ما يصل إلى 10 أيام عمل، بينما تستغرق المعاملة نفسها مع Ripple ثوانٍ.


بالإضافة إلى ذلك، تمتلك Ripple عقودًا مع البنوك الكبرى حول العالم، وكلما زاد عدد العقود، كانت فرص الحصول على العملة أفضل.


مخاطر الاستثمار في الريبل XRP


بدت العملة واعدة في عام 2017، عندما ارتفعت قيمتها 36000٪.


ومع ذلك، نظرًا لأن النسبة تمثل نموًا قدره 2.4 دولارًا لكل سهم، فهي أقل إثارة للإعجاب عندما تبحث عن العملات المشفرة، ولا تشتت انتباهك عن النسبة الأعلى، ولكن انظر إلى الأرقام الحقيقية لمعرفة معنى النمو حقًا.


إذن، ها هي قائمتنا لأفضل العملات المشفرة للاستثمار. نأمل أن تكون قد وجدت هذا مفيدًا وأنه يمنحك نقطة انطلاق جيدة لبحثك الخاص. بالطبع، هذا مجرد رأينا ويجب عليك دائمًا بذل العناية الواجبة الخاصة بك قبل الاستثمار في أي عملة معماة. لكننا نعتقد أن هذه بعض الخيارات الجيدة التي يجب مراعاتها إذا كنت تتطلع إلى البدء في عالم الاستثمار في العملات الرقمية. شكرا للقراءة وحظا سعيدا!




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-