أخر الاخبار

طريقة شراء العملات الرقمية في السعودية الدليل الشامل

 شراء العملات الرقمية في السعودية


يعد شراء العملات المشفرة من المملكة العربية السعودية من أكثر الأشياء شعبية بالنسبة للمستثمرين في المملكة العربية السعودية مؤخرًا، حيث تعد المملكة العربية السعودية ثالث أكبر دولة عربية تستثمر في العملات المشفرة، بينما تأتي مصر في المرتبة الأولى ثم المغرب تليها المغرب.


طريقة شراء العملات الرقمية في السعودية الدليل الشامل


هل سوق العملات مسموح في السعودية؟


العملات المشفرة غير منظمة حاليًا في المملكة العربية السعودية. ومع ذلك ، قد يتغير هذا في المستقبل. في الوقت الحالي ، لا يوجد تشريع محدد يتعلق بالعملات الرقمية في الدولة. هناك عدد قليل من التبادلات التي تسمح للمستخدمين بشراء وبيع العملات المشفرة ، ولكن هذه البورصات ليست في المملكة العربية السعودية. 


بدلاً من ذلك ، يوجد مقرهم في دول أخرى مثل الإمارات العربية المتحدة. لشراء العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية ، ستحتاج إلى إنشاء حساب في إحدى هذه البورصات ثم تحويل الأموال إليها من حسابك المصرفي.


العملات الرقمية مؤسسة النقد


البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى غير منظمة حاليًا في المملكة العربية السعودية. ومع ذلك ، قالت مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) إنها تراقب التطورات في مجال العملات الرقمية وستعلن عن موقفها بشأنها عند الاقتضاء. في الوقت الحالي ، لا يُنصح بشراء عملات رقمية في المملكة العربية السعودية. إذا اخترت القيام بذلك ، فيجب عليك فقط الشراء من بورصة حسنة السمعة والتأكد من تخزين عملاتك في محفظة آمنة.


هل تداول العملات الرقمية في السعودية مسموح؟


العملات المشفرة غير منظمة حاليًا في المملكة العربية السعودية. ومع ذلك ، أصدرت مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) تحذيرات للجمهور بشأن المخاطر المرتبطة بالاستثمار في العملات الرقمية. ذكرت مؤسسة النقد العربي السعودي أيضًا أنها تعمل مع المنظمين الماليين في البلاد لتطوير إطار تنظيمي للعملات المشفرة.


لشراء العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية ، ستحتاج أولاً إلى إنشاء محفظة رقمية. بمجرد أن يكون لديك محفظة ، يمكنك بعد ذلك استخدامها لشراء العملات الرقمية من البورصات أو مباشرة من أشخاص آخرين. LocalBitcoins هي منصة تبادل شهيرة من نظير إلى نظير حيث يمكنك شراء وبيع البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى.


العملات المشفرة ليست مناقصة قانونية في المملكة العربية السعودية. ومع ذلك ، لم يضع المنظمون في الدولة أي قيود على شراء أو بيع العملات الرقمية. يمكن للسعوديين شراء العملات المشفرة من خلال البورصات أو السمسرة عبر الإنترنت. من المهم ملاحظة أن معاملات العملات المشفرة لا تخضع لنفس القواعد واللوائح مثل الأدوات المالية التقليدية. على هذا النحو ، يجب على المستثمرين توخي الحذر وإجراء أبحاثهم الخاصة قبل الاستثمار في العملات الرقمية.


أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية


المملكة العربية السعودية هي واحدة من الدول القليلة في العالم حيث لا يزال شراء العملات الرقمية ممكنًا. العملية بسيطة إلى حد ما ويمكن إجراؤها من خلال عدد من التبادلات المختلفة. الخيار الأكثر شيوعًا لشراء العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية هو من خلال تبادل لوكال بيتكوينز. يتيح هذا التبادل للمستخدمين شراء وبيع البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى باستخدام مجموعة متنوعة من طرق الدفع المختلفة. هناك أيضًا عدد من البورصات الأخرى التي تسمح للمستخدمين بشراء العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية ، مثل BitOasis و Binance و Kraken.


  • نظرًا لأن المستثمرين السعوديين يفضلون عمومًا تنويع محافظهم المالية، فقد كان الناس يبحثون عن طرق وآليات لشراء العملات الرقمية من المملكة العربية السعودية بسبب الحظر الحالي على المعاملات المصرفية مع الشركات المدرجة، وخاصة شركات العملات الرقمية.
  • من هذا المنظور، يشرح فريق موقع Arab Crypto بالتفصيل كيفية التعامل مع العملات الرقمية من داخل المملكة، وكيفية تداول العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية دون أي شكل من أشكال المسؤولية القانونية وتتم العملية بشكل صحيح.


قبل شرح كيفية شراء العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية، دعنا أولاً نفهم بعض الأسئلة المهمة حول تداول العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية، وشرعية التعامل معها، والتوقعات العامة للعملات الرقمية في المملكة العربية السعودية. موقع العملة المشفرة العربية، لذلك سوف نجيب على الأسئلة التالية من خلال هذه المقالة التفصيلية كالآتي:


  1. هل تداول العملات المشفرة مسموح به أم محظور داخل المملكة؟
  2. كيف تشتري عملة رقمية من السعودية؟
  3. ما هو الـ USDT وكيف تحصل عليه؟
  4. ما هي أفضل منصة لشراء العملات المشفرة في المملكة العربية السعودية؟
  5. ما هو مستقبل العملات الرقمية في المملكة؟


شرعية تداول العملات الرقمية في السعودية


إذا كنت ترغب في البدء في بيع وشراء العملات الرقمية داخل المملكة العربية السعودية، فبالطبع يجب عليك أولاً فهم القوانين واللوائح المتعلقة بهذه المعاملات المالية بالعملات الرقمية (خاصة Bitcoin) وكيفية استخدامها في المملكة العربية السعودية.


جدير بالذكر أنه على الرغم من كل القيود المفروضة على المعاملات المالية في المملكة للتداول والاستثمار في العملات الرقمية، إلا أن الحكومة لم تصدر قانونًا رسميًا يحظر الاستثمار في العملات الرقمية.


لذلك، من القانوني التعامل مع العملات الرقمية والعملات المشفرة والأصول الرقمية الأخرى مثل الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) طالما يتم استخدام الأساليب القانونية ولا تنتهك القوانين العامة للمملكة.


هل تداول العملات المشفرة قانوني في المملكة العربية السعودية؟


يُسمح بهذا النوع من الاستثمار طالما لا يوجد قانون رسمي من جهة حكومية يحظر تداول العملات الرقمية والعملات المشفرة والبيتكوين من المملكة، ووفقًا للإحصاءات المنشورة مؤخرًا (إحصائيات CNN 2022)، وفقًا للأرقام في المملكة العربية السعودية. من بين مستخدمي العملات، هناك أكثر من 400000 مستثمر في هؤلاء داخل المملكة، العدد يرتفع كل يوم.


ولكن من المهم جدًا اختيار شركة تداول عملات رقمية مرخصة وموثوقة للاستثمار فيها، وإلا يخاطر المستثمرون بفقدان هذا الاستثمار عند التعامل مع شركات ووجهات غير موثوق بها.


ملاحظة: هناك فرق بين شراء العملات المشفرة من المملكة العربية السعودية لأغراض التخزين والمضاربة على السبريد في عقود التداول باستخدام نظام المضاربة اليومي والرافعة المالية.


طريقة شراء العملات الرقمية في السعودية الدليل الشامل


ما هي طريقة شراء عملة رقمية من السعودية؟


يمكن شراء العملات المشفرة من المملكة العربية السعودية في بضع خطوات بسيطة، إما من المنصات العالمية مثل Binance، أو المنصات المحلية مثل منصة BitOasis الإماراتية، أو من خلال عملية تبادل العملات المشفرة P2P.


تتم عملية الشراء دائمًا عن طريق تحويل العملة المحلية للمملكة، الريال السعودي، إلى عملة رقمية، مثل الدولار الرقمي USDT. بعد ذلك، يمكن استبدال الدولار الرقمي بأي عملة أخرى مثل Bitcoin و Ethereum والعديد من العملات الأخرى من خلال تبادل العملات الرقمية المتاحة.


سنشرح الخطوات من حيث تجربة المستخدم والمشاكل التي يواجهونها عند شراء عملة رقمية من داخل المملكة، وسنشرح العملية على محورين:


  • شراء العملات الرقمية من خلال البورصات والمنصات.
  • شراء العملات المشفرة خلال تبادل العملات P2P.


كيفية شراء عملة رقمية من المملكة العربية السعودية من خلال تبادل العملات المشفرة


منصات العملات المشفرة العالمية، أو ما يسمى بتبادلات العملات المشفرة، هي منصات ليس لها تراخيص محلية في جميع أنحاء الشرق الأوسط، وخاصة داخل المملكة العربية السعودية. المنظمون ADGM و DFSA في البحرين أو من الإمارات العربية المتحدة.


يمكن شراء العملات الرقمية من المملكة العربية السعودية من خلال هذه المنصات بالخطوات التالية:


  1. يجب فتح حساب المحفظة في بورصة العملات المشفرة.
  2. يجب مصادقة الحسابات من خلال خطوات المصادقة التالية، أحيانًا وفقًا لما يلي
  3. إرفاق صورة سيلفي.
  4. إرفاق صورة جواز السفر / هوية الإقامة.
  5. إرفاق إثبات سكن.
  6. يجب أن تنتظر من 30 دقيقة إلى 48 ساعة حتى يتم التحقق من البيانات.
  7. بعد التحقق من البيانات، يمكن إجراء الإيداعات من خلال طرق الدفع المتاحة.


تسمح معظم المنصات بشراء العملات الرقمية مباشرةً عبر بطاقات الائتمان وطرق الدفع الأخرى المتاحة، والتي يتطلب بعضها شحن رصيدك بعملة الدولار الرقمية USDT، وبالتالي تحويل الدولار الرقمي إلى أي عملة رقمية أخرى مدرجة في النظام الأساسي.


كيفية شراء عملة رقمية من المملكة العربية السعودية عبر تبادل P2P


تعد عملية P2P الخاصة بشراء العملات المشفرة، أو ما يسمى بتبادلات العملات المشفرة من نظير إلى نظير، واحدة من أكثر الطرق شيوعًا لتجاوز العقبات الصعبة في معالجة عمليات تبادل العملات المشفرة من خلال البنوك وبطاقات الائتمان.


تعتمد عملية تبادل العملة الرقمية P2P على التبادل بين المشتري والبائع، ويمكن إتمام التبادل دون وجود طرف ثالث، على سبيل المثال:


  • وائل لديه 100 USDT للبيع.
  • يمتلك حسن 350 ريالًا سعوديًا يريد استخدامها لشراء العملات المشفرة.


تواصل حسن مع وائل من خلال منصة تبادل العملات الرقمية أو مجموعة تبادل العملات الرقمية المعروفة للاتفاق مع وائل على آلية الدفع الخاصة به، سواء من خلال التحويلات البنكية المحلية أو الاجتماعات الشخصية أو التحويلات الداخلية السريعة، طالما أن وائل استلم المبلغ، اجتاز التحويل حوالة 100 دولار لمحفظة حسن على blockchain.


قم بشراء العملات المشفرة P2P على Binance


بعد أن أصبح النظام شائعًا وسهل العديد من معاملات شراء وبيع العملات المشفرة في جميع أنحاء العالم، تم دمج منصة Binance وإنشاء منصة خاصة لإدارة وتنظيم التبادلات على نظامها الأساسي.


يمكن الوصول إلى هذه الميزة من خلال البحث عن "P2P" في حساب Binance الخاص بك واختيار وظيفة البيع أو الشراء لبدء التواصل مع الأشخاص المدرجين في النظام الأساسي لإكمال العملية.


كن حذرًا دائمًا عند التعامل مع أنظمة P2P ولا تسمح إلا للأشخاص المصرح لهم بحسابات تم التحقق منها.


كيفية شراء USDT في المملكة العربية السعودية


طريقة شراء العملات الرقمية في السعودية الدليل الشامل


ذكرنا سابقًا أهمية الدولار الرقمي، أو العملات المستقرة كما يطلق عليها عند شراء وبيع العملات الرقمية على المنصة المخصصة لذلك، والدولار الرقمي - Tether - الذي يمثله الرمز USDT، هو عملة مستقرة، وسعرها هو مرتبط بسعر الدولار الأمريكي، وتستخدم هذه العملة للتحوط من العملات الرقمية، من جهة، لتسهيل المعاملات من ناحية أخرى، التمويل وتقنية blockchain.


يمكن شراء Tether USDT بسهولة داخل المملكة العربية السعودية من خلال منصات العملات المشفرة المرخصة محليًا مثل منصة BitOasis المذكورة أعلاه، ويمكن بعد ذلك تحويل الدولار الرقمي إلى أي بورصة أخرى للعملات المشفرة لشراء وتداول العملات المشفرة الأخرى.


ملحوظة: BitOasis للصرافة الرقمية هي إحدى البورصات المرخصة من قبل السلطات المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة لتنظيم عمل العملة الرقمية، وتتيح المنصة فتح حساب في دول الخليج بأكملها، باستثناء المملكة العربية السعودية.


افتح حسابًا بالريال السعودي أو الدرهم الإماراتي على منصة BitOasis المرخصة في الخليج لشراء وبيع العملات المشفرة.


الآن بعد أن عرفنا شرعية وآليات شراء العملات الرقمية من المملكة العربية السعودية، دعنا نعرض لك بعض المعلومات حول أفضل المنصات لشراء العملات الرقمية في المملكة العربية السعودية والاختلافات بين المنصات حيث نركز على تقييم العملة الرقمية في بورصات العملات الرقمية العربية إلى إظهار الاختلافات بين كل منصة والآخرين.


الاختلاف الأكثر أهمية الذي يجب فهمه في عالم تداول العملات المشفرة هو الفرق بين خدمات التبادل الرقمي التي تقدم خدمات شراء وبيع العملات المشفرة ومنصة المضاربة اليومية بنظام CFD والرافعة المالية، ويمكن تلخيص الاختلاف الرئيسي على أنه CFD النظام، فأنت لست في شراء العملات الرقمية، ولكن المضاربة. تتمثل إحدى السمات المميزة للمضاربة في سعر العملة في أنها تتيح لك الاستفادة من فرصة ما، سواء كان السوق يرتفع أو ينخفض ​​، من خلال القيام بما يسمى البيع على المكشوف - وهي العملة التي يتم بيعها على المكشوف.


ما هي أفضل منصة لشراء العملات المشفرة في المملكة العربية السعودية؟


نعرض لك قائمة بأفضل المنصات لشراء العملات المشفرة، سواء كان ذلك نظام تداول CFD أو شراء وتبادل أموال حقيقية، يمكن تمييز الفرق برموز CFD التي تظهر في الجدول الخاص بكل شركة.


بينانس Binance


  •  رأس المال معرض للخطر
  • تدعم حساب تجريبي
  • لا


ايتورو eToro

  • 67٪ من حسابات التجزئة CFD تخسر أموالاً.
  • تدعم حساب تجريبي
  • نعم


ملاحظة: إذا كنت جديدًا في تداول العملات الرقمية، يمكنك بدء دورة مجانية لتعلم التداول باتباع الرابط - Arabian Cryptocurrency Academy.


ما هو مستقبل العملات الرقمية في المملكة؟


على موقع Arab Cryptocurrency، نتوقع مستقبلًا مشرقًا للغاية للعملة الرقمية السعودية لعدة أسباب - وفقًا لتحليل الخبراء لدينا - حيث أن اتجاه المملكة العربية السعودية في رؤية 2030 هو أن تصبح أحد أهم المراكز الاقتصادية في البلاد، الشرق الأوسط، يجذب الكثير من الاستثمار إلى المملكة.


يعد الاستثمار في العملة الرقمية أحد أكبر الاستثمارات الموجودة، وسيستمر مستقبل هذه الصناعة في الازدهار، بالتأكيد في كل جانب من جوانب الحياة اليومية.


لذلك، نتوقع أن تصبح المملكة العربية السعودية إحدى حاضنات العملات الرقمية في المستقبل القريب، لتصبح الإمارات العربية المتحدة الثالثة في الخليج التي تدعم الصناعة بعد أن قدمت مملكة البحرين والإمارات العربية المتحدة الدعم الكامل لها. صناعة.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-