أخر الاخبار

6 أشياء قد تجنبك خسارة أموالك وقت تقلبات سوق الأسهم

 الأشياء التى يجب تجنبها لخسارة أموالك وقت تقلبات الأسهم


يشهد العالم العديد من الأحداث السياسية والتوترات التي خيمت على البورصة. قد يتخذون قرارات متسرعة تكلفهم المال.


ينصح الخبراء المستثمر العادي بألا يفقد رباطة جأشه في هذا الجو، ويقدمون نصائح لضمان إدارة أموالهم بحكمة عندما يتقلب سوق الأسهم, كما يمكنك الربح من بيع وشراء الأسهم.


6 أشياء قد تجنبك خسارة أموالك وقت تقلبات الأسهم


 أفضل استثمار للمبتدئين وقت تقلبات الأسهم


يمكن أن يكون تقلب سوق الأسهم أمرًا مخيفًا. أموالك التي كسبتها بشق الأنفس معرضة فجأة لخطر الاختفاء. لكن لا داعي للذعر! هناك أشياء يمكنك القيام بها لحماية أموالك. فيما يلي ثلاثة أشياء قد تساعدك على التغلب على العاصفة: 


  • تنويع محفظتك. 
  • كن منضبطًا في استثماراتك. 
  • أن يكون لديك منظور طويل الأجل.
  • تجنب الذعر من بيع الأسهم
  • عدم الإفراط في مراقبة السوق.
  • لا تكن "قصير النظر.


6 أشياء قد تمنعك من خسارة الأموال أثناء تقلبات الأسهم


قال جو مالين، كبير مسؤولي الاستثمار في شركة هيليوس للأبحاث الكمية، إن البيع بدافع الذعر هو أسوأ شيء يمكن أن يفعله المستثمر.


1- تجنب الذعر من بيع الأسهم


  • تنصح مارين المستثمرين بالبحث عن الفرصة المناسبة لوضع الأموال في الأسهم التي فكروا في الاستثمار فيها من قبل، خاصة وأن كل شيء كان يبيع بسعر محدد في فترة زمنية قصيرة في ذلك الوقت.
  • يوافق جريج ماكبرايد، كبير محللي Bankrate، قائلاً إن أفضل شيء في هذه المرحلة هو شراء المزيد من الأسهم، أو على الأقل الاحتفاظ بها، مشيرًا إلى أن أسوأ شيء هو البيع أثناء تراجع السوق، خاصة إذا لم يكن هناك تغيير على المدى الطويل- الهدف المدى.


2- عدم الإفراط في مراقبة السوق


ينصح المستثمر البارز وارن بافيت المستثمرين بعدم إيلاء الكثير من الاهتمام للسوق خلال فترات التقلب، قائلاً إن المستثمرين لن يفعلوا بشكل جيد إذا كانوا قلقين كثيرًا بشأن انخفاض أسهمهم قليلاً ويعتقدون أنهم يجب أن يبيعوا عندما يرتفعون. .


ينصح الخبراء المستثمرين بمقاومة الرغبة في بيع الأسهم عند انخفاضها والابتعاد عن الأخبار قدر الإمكان.


3- لا تكن "قصير النظر"


ينصح الخبراء المستثمرين، وخاصة المبتدئين، بالبقاء هادئين والنظر إلى الوضع العام للسوق، ويوصي بافيت المستثمرين بالاستثمار في صناديق المؤشرات بدلاً من الأسهم الفردية، لأن صناديق المؤشرات منخفضة المخاطر ومنخفضة الرسوم.


هذه مجرد أشياء قليلة يجب وضعها في الاعتبار إذا كنت قلقًا بشأن خسارة الأموال أثناء تقلبات سوق الأسهم. بالطبع، لا أحد يستطيع التنبؤ بالمستقبل، لذلك من المهم دائمًا إجراء البحوث الخاصة بك والتأكد من أنك مرتاح للمخاطر قبل الاستثمار. ماذا تعتقد؟ هل هناك أي نصائح أخرى تود إضافتها؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات أدناه.




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -