أخر الاخبار

ما هي استضافة الويب (Web Hosting)؟

 ما هي استضافة الويب (Web Hosting)؟


معرفة أن استضافة الويب"web hosting" هي جزء مهم من بناء تواجدك عبر الإنترنت، سواء كان هدفك هو إنشاء منشئ مواقع ويب احترافي أو مدونة جديدة، أو كنت تبحث عن شخص ما لبناء موقع الويب الخاص بك، أو تريد فقط معرفة الطريقة بشكل أفضل هل يعمل، أجب ما هي الاستضافة الافتراضية؟


يعد إنشاء موقع ويب أسهل وأكثر سهولة من أي وقت مضى، ولكن يجب عليك فهم الأساسيات في العمل، وإظهار كيفية عمل Hosting وشرح ما يحتاج المستخدمون الجدد إلى معرفته قبل أن يبدأ لقد وضعنا دليلًا شاملاً لأساسيات استضافة الويب.


ما هي استضافة الويب (Web Hosting)


ماذا يعني استضافة المواقع؟


استضافة الويب هي خدمة تسمح للمؤسسات والأفراد بنشر موقع ويب أو صفحة ويب على الإنترنت. مضيف الويب، أو موفر خدمة استضافة الويب، هو شركة توفر التقنيات والخدمات اللازمة لعرض موقع الويب أو صفحة الويب على الإنترنت. يتم استضافة مواقع الويب أو تخزينها على أجهزة كمبيوتر خاصة تسمى الخوادم. عندما يرغب مستخدمو الإنترنت في عرض موقع الويب الخاص بك، فكل ما يحتاجون إليه هو كتابة عنوان موقع الويب الخاص بك أو المجال في متصفحهم. سيتصل جهاز الكمبيوتر الخاص بهم بعد ذلك.


ما هي استضافة الويب؟


  • استضافة الويب هي خدمة تسمح للمؤسسات والأفراد بنشر مواقع الويب أو صفحات الويب على الإنترنت، في حين أن استضافة الويب أو موفري خدمة استضافة الويب هم شركات توفر التقنيات والخدمات المطلوبة لعرض مواقع الويب أو صفحات الويب على الإنترنت.
  • يتم استضافة موقع الويب أو تخزينه على جهاز كمبيوتر خاص يسمى الخادم، عندما يريد مستخدم الإنترنت عرض موقع الويب الخاص بك، يقوم ببساطة بإدخال عنوان موقع الويب الخاص بك أو المجال في متصفحهم وسيتم توصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بهم بصفحات الخادم الخاص بك يتم إرسالها إليهم عبر المتصفح.
  • تطلب منك معظم شركات الاستضافة أن يكون لديك المجال الخاص بك من أجل الاستضافة معهم، وإذا لم يكن لديك واحد، فستساعدك شركة الاستضافة في شراء واحد.


أنواع استضافة المواقع


تتحمل خدمات الاستضافة التابعة لجهات خارجية عبء الإعداد والصيانة من المستخدم، وتقوم بذلك بعدة طرق مختلفة. دعنا نستكشف بسرعة بعض الأنواع المختلفة لاستضافة الويب المتاحة:


  1. الاستضافة المشتركة
  2. خوادم افتراضية خاصة.
  3. استضافة مخصصة.
  4. الاستضافة المدارة.
  5. الاستضافة السحابية.
  6. الاستضافة المجانية.

الاستضافة المشتركة


تعد خدمات الاستضافة المشتركة خيارًا شائعًا واقتصاديًا لإدارة عملاء متعددين من نفس نظام الخادم. يعد هذا خيارًا رائعًا عندما تكون احتياجاتك وميزانيتك محدودة، ولكن هناك مقايضات. نظرًا لتوزيع موارد الخادم، هناك المزيد من الفرص للتعطيل بين العديد من المستخدمين.


خوادم افتراضية خاصة


تشبه استضافة VPS الاستضافة المشتركة، ولكن يتم تخزين ملفاتك في مساحة مخصصة مع موارد مخصصة. عادةً ما تكون التكاليف أعلى، ولكن هذا الحل يقلل من مخاطر مشاركة الأجهزة مع العملاء أو المشتركين الآخرين لمزودك.


استضافة مخصصة


يوفر هذا خادمًا مخصصًا، مما يقلل من مخاطر الأمان والأداء المرتبطة بالاستضافة المشتركة، كما تحصل أيضًا على ميزات قوية، على الرغم من أن هذا يزيد من الحاجة إلى الإدارة والصيانة المنتظمة، ويزيد من التكاليف.


الاستضافة المدارة


لديك حق الوصول إلى خادم مخصص، ولكن ليس لديك نفس خيارات الإدارة. تترك الاستضافة المُدارة مسئولية الأمان والصيانة لمزودك، مما يتيح لك إدارة المحتوى عبر FTP (بروتوكول نقل الملفات)، وهي القواعد الخاصة بأوقات استخدام أجهزة الكمبيوتر المتصلة بالشبكة عندما "تتحدث" مع بعضها البعض قليلاً.


ما هي استضافة الويب Web Hosting


الاستضافة السحابية


تعد الاستضافة السحابية خيارًا جديدًا يستخدم مشاركة الموارد وتوسيع نطاقها لتقليل التكاليف وتقليل مخاطر انقطاع الخدمة الملحوظ. مقارنة بالخيارات الأخرى، فهي ميسورة التكلفة، ولكن تأكد من فهم كيفية عمل تسعير خطتك قبل الالتزام بواحد.


في حين أن هذه هي الخيارات الخمسة الأكثر شيوعًا، إلا أن هناك أشكالًا أخرى من استضافة الويب متاحة، بما في ذلك الخادم المنزلي الذي أعددته بنفسك تمامًا، ولكن كما هو الحال مع أي مشروع تقني DIY، تأكد من إجراء الكثير من البحث مسبقًا.


كيف تعمل استضافة المواقع؟


كما ذكرنا سابقًا، يتم توفير استضافة الويب من قبل مضيفي الويب الذين يستأجرون خوادم الحوسبة، وتوفر هذه الشركات أيضًا البرامج والخدمات والاتصالات اللازمة لإطلاق موقع ويب.


الخادم هو جهاز كمبيوتر يخزن ملفات الويب الخاصة بك ويجعلها متاحة على شبكة الويب العالمية. بينما يمكن استخدام أي جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت كخادم، يمكن أن تكون عملية التكوين معقدة بالنسبة لمعظم المستخدمين، ولهذا السبب يفضل العديد من مالكي مواقع الويب والشركات استخدام مساحة خادم الاستضافة الويب بدلاً من وجود خوادم مخصصة داخل الشركة.


ومع ذلك، فإن شراء استضافة الويب ببساطة لا يكفي لتسهيل موقع الويب الخاص بك على زوارك، حتى يتمكن الأشخاص من العثور على موقع الويب الخاص بك، يجب أن يكون لديك اسم مجال.


استضافة النطاق "Domain hosting"


استضافة المجال هي خدمة استضافة وإدارة أسماء النطاقات، التي يقدمها مقدمو خدمة استضافة اسم المجال، والمعروفين أيضًا باسم مسجلي اسم المجال.


  • اسم المجال هو نفسه عنوان موقع الويب الخاص بك، ويمكن للمستخدمين الوصول إلى موقع الويب عن طريق إدخال اسم مجال موقع الويب في شريط عنوان المتصفح.
  • يستخدم مضيفو المجال نظام اسم المجال (DNS) لتوصيل المجال الخاص بك بعنوان بروتوكول الإنترنت (IP) الخاص بموقعك — وهو عنوان فريد يتم تعيينه لخادم مادي، وعادة ما يكون مثل هذا: 168،221،236.204
  • تساعد عناوين IP أجهزة الكمبيوتر في التعرف على بعضها البعض عبر الإنترنت، ولكن يصعب على البشر تذكر هذه الأرقام واستخدامها لزيارة مواقع الويب. بفضل DNS، يمكن للأشخاص تحميل موقع ويب في متصفحهم دون معرفة عنوان IP المرتبط به.
  • بالإضافة إلى كونه عنوان ويب، يعمل اسم المجال كأداة مساعدة للعلامة التجارية لموقعك على الويب وهو العنصر الأول الذي يراه الأشخاص عند زيارتهم لموقع ويب، لذلك خذ بعض الوقت لاختيار اسم المجال الذي يناسب مشروعك أو عملك.


فيما يلي بعض النصائح لاختيار اسم الدومين المناسب لموقعك على الويب:


  1. ختر اسمًا قصيرًا من السهل تذكره.
  2. تأكد من أن المجال سهل التهجئة والنطق.
  3. التزم بنطاقات المستوى الأعلى الشائعة (TLDs) مثل .com.
  4. الامتناع عن استخدام الأرقام والواصلات.
  5. احصل على المزيد من أفكار اسم المجال باستخدام منشئ اسم المجال.


يمكن أيضًا شراء أسماء النطاقات من مضيفي الويب الذين يقدمون أيضًا خدمات تسجيل المجال، مثل Hostinger و Bluehost و GoDaddy، ويمكنك البحث عن المجالات الموجودة بالفعل باستخدام أدوات البحث التي توفرها ICANN أو WHOIS.


يتيح لك شراء اسم مجال من شركة استضافة الويب الخاصة بك إدارة كلتا الخدمتين تحت حساب واحد، لذلك لا داعي للقلق بشأن تغيير إعدادات خادم أسماء المجال الخاص بك.


ما هي استضافة الويب


ما الذي تبحث عنه في خدمة استضافة الويب؟


قبل شراء أي خدمة استضافة، من المهم أيضًا البحث عن مضيف ويب يوفر أفضل وظائف لموقع الويب الخاص بك.


فيما يلي الجوانب الرئيسية التي يجب مراعاتها عند اختيار مزود استضافة الويب:


  1. السرعة.
  2. الأداء.
  3. الحماية.
  4. الإضافات.
  5. الدعم.
  6. التكلفة.


السرعة

تؤثر سرعة الموقع على تجربة المستخدم، حيث يتوقع حوالي 40٪ من الزوار تحميل الموقع في أقل من 3 ثوانٍ ومغادرة الموقع إذا تجاوز ذلك الوقت.


تأكد من اختيار شركة استضافة تقدم خوادم سريعة، والتي يمكن أن تزيد من سرعة موقع الويب الخاص بك.


ابحث أيضًا عن موفر استضافة قريب من موقع مركز بيانات الزائر، حيث سيساعدهم ذلك في تحميل صفحاتك بشكل أسرع، وتحقق من أدوات مثل GCP Ping لقياس مدى تأثير المسافة على سرعة التحميل لديك.


 الأداء

اختر استضافة ويب موثوقة لضمان الجهوزية والتعهد بأن المزود سيبقي موقع الويب الخاص بك على الإنترنت لفترة معينة من الوقت، تقدم العديد من الشركات في صناعة استضافة الويب وقت تشغيل بنسبة 99.9٪


ابحث أيضًا عن خيارات الاستضافة باستخدام أدوات مراقبة الجهوزية التي يمكنها تنبيه مالكي مواقع الويب إلى وقت التوقف عن العمل.


الحماية


يجب على مالكي مواقع الويب اختيار مضيف ويب يوفر ميزات الأمان اللازمة للحفاظ على أمان مواقع الويب الخاصة بهم. ضع في اعتبارك أن أدوات الأمان التي تحتاجها تعتمد أيضًا على نوع موقع الويب الخاص بك، على سبيل المثال، إذا قمت بإنشاء موقع WordPress، فقد يكون من المفيد أن يكون لديك مانع للبريد العشوائي لإزالته تعليقات البريد العشوائي على صفحتك.


تأكد من أن مزود الاستضافة الخاص بك يقدم شهادة SSL لحماية البيانات والمعلومات الشخصية للزائرين.


الإضافات


في بعض الأحيان، يحتاج موقع الويب إلى أدوات أو خدمات إضافية لتحسين وظائفه، لذلك اختر مضيف ويب يقدم مجموعة واسعة من الميزات الإضافية، مثل برامج مكافحة الفيروسات أو حسابات البريد الإلكتروني أو شبكة توصيل المحتوى (CDN) أو عرض النطاق الترددي والتخزين الإضافي.


الدعم


للمبتدئين الذين ليس لديهم خبرة في تطوير الويب، اختر مزود استضافة يقدم دعمًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. يسمح هذا لأصحاب المواقع بالحصول على مساعدة الخبراء في حالة ظهور صعوبات فنية.


يجب أن يقدم مضيف الويب أيضًا قاعدة معرفية واسعة أو مدونة تعليمية لمساعدة المستخدمين على التعرف على الموضوعات المختلفة المتعلقة بالويب.


التكلفة


تذكر أن الاستضافة هي تكلفة مستمرة، لذا من المفيد أخذ الوقت للعثور على قيمة جيدة مقابل المال، إذا كنت لا تزال غير متأكد مما إذا كنت تريد شراء استضافة، فحاول العثور على مضيف ويب لديه ضمان استرداد الأموال حيث يتيح لك ذلك فرصة لاختبار أداء موقع الاستضافة وطلب استرداد الأموال إذا لم تكن راضيًا تخدم.


يجب أن يوفر موفر استضافة الويب الذي تختاره مساحة للنمو، مما يسمح لك بالترقية إلى خطة بمزيد من الموارد دون التأثير على أداء موقع الويب الخاص بك.


كيف يمكن لعملي عبر الإنترنت الاستفادة من خدمات استضافة الويب؟


من أجل نشر موقع الويب الخاص بك على الإنترنت، يحتاج موقع الويب الخاص بشركتك إلى خدمات استضافة الويب، ومع ذلك، فإن استضافة الويب تقدم لأصحاب الأعمال أكثر من مجرد خدمات استضافة الويب! على سبيل المثال، غالبًا ما تستخدم شركات استضافة الويب فنيين داخليين للتأكد من أن مواقع عملائها تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. أسبوع.


أيضًا، عندما يحتاج مالك موقع الويب إلى مساعدة أو استكشاف الأخطاء وإصلاحها (على سبيل المثال، استخدام برنامج نصي لأول مرة، وعدم القدرة على إرسال / تلقي البريد الإلكتروني، وتجديد اسم المجال، وما إلى ذلك)، فإن الدعم الداخلي لمضيف الويب هو الشخص المناسب .


تضمن خدمة استضافة الويب الاحترافية هذه لأصحاب الأعمال تجربة خالية من المتاعب حتى يتمكنوا من تركيز وقتهم وطاقتهم بكفاءة على أعمالهم.



الأسئلة المتداولة حول استضافة المواقع


بعد فهم الجوانب المهمة العديدة لخدمات استضافة الويب، دعنا نلقي نظرة على بعض الأسئلة المتداولة حول استضافة الويب.


هل أحتاج حقًا إلى استضافة الويب؟


بالإضافة إلى أنك بحاجة إلى مضيف ويب لتخزين ملفات الويب الخاصة بك وإتاحة موقع الويب الخاص بك على الإنترنت، فإن شراء خادم مخصص يعد مكلفًا وغير عملي.


تتيح لك استضافة موقع الويب الخاص بك على خوادم مضيف الويب التركيز على أشياء أكثر أهمية مثل إنتاج محتوى رائع وزيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.


كم تكلفة استضافة الويب؟


يعتمد سعر خدمات استضافة الويب على المزود ونوع الاستضافة التي تختارها، على سبيل المثال، إذا كنت تخطط لبدء مدونة، فستكفي خطط الاستضافة المشتركة، وتتراوح خطط الاستضافة المشتركة من 2 دولار إلى 7 دولارات شهريًا في المتوسط.


هل كل المواقع الإلكترونية تتم استضافتها على خادم؟


لا، ليست كل مواقع الويب مستضافة على الخادم. تتم استضافة بعض مواقع الويب على خوادم، بينما تتم استضافة مواقع أخرى على أجهزة كمبيوتر أو أجهزة أخرى.


ما هي أفضل استضافة على شبكة الإنترنت؟


تعتمد أفضل استضافة ويب لك على ميزانيتك ومجموعة المهارات ونوع موقع الويب الذي تخطط لإنشائه، على سبيل المثال، متجر كبير عبر الإنترنت به آلاف الزوار شهريًا لديه استضافة مختلفة عن أي موقع ويب به أقل من 100 زائر يطلب الوصول إليه.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -